أسعار النفط تقفز الى أعلى سعر لها منذ شهر

اسعار النفط

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

شهدت أسعار النفط ارتفاعاً واضحاً لتصل الى اعلى مستوياتها منذ اكثر شهر بالتزامن مع استقرار تفشي وباء كورونا في دول العالم.

وبلغت أسعار النفط ارتفاعا بنسبة أكثر من ثلاثة، في ظل مؤشرات على ارتفاع الطلب على الخام مع إعلان الصين عن زيادة معدلات استهلاك المصافي، ومع نهاية أسبوع اتسم بالأخبار الإيجابية على صعيد الإمدادات

وطرأ ارتفاع عالى الخام برنت 1.21 دولار أو ما يعادل 3.9 بالمئة إلى 32.34 دولارا للبرميل بعد أن لامس 32.44 دولارا وهو أعلى مستوى منذ 14 أبريل.

وصعدت برنت نحو سبعة بالمئة الخميس، ليتجه الى تحقيق مكسب بنسبة ثلاثة بالمئة في الأسبوع بعد أن ارتفع على مدى الأسبوعين الماضيين.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 92 سنتا أو 3.3 بالمئة إلى 28.48 دولارا للبرميل بعد أن بلغ 28.54 دولارا وهو أعلى مستوى منذ أوائل أبريل

اما خام غرب تكساس فقد بلغ تسعة بالمئة في الجلسة السابقة ويتجه صوب ثالث ارتفاع أسبوعي، ليصعد بنحو 15 بالمئة

وتشير بيانات اقتصادية أن الاستهلاك اليومي للنفط الخام في الصين انتعش في أبريل إذ عززت مصافي التكرير العمليات، وسيما في ظل تخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار.

ورفع باركليز توقعاته لخامي برنت وغرب تكساس الوسيط الأميركي بما يتراوح بين خمسة وستة دولارات للبرميل لعام 2020 وبمقدار 16 دولارا لعام 2021

وفي ذات السياق، توقعت كالة الطاقة الدولية ذكرت إنها تتوقع انخفاض مخزونات الخام العالمية بنحو 5.5 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام الجاري.

وفي 20 أبريل/نيسان الجاري، تراجعت الأسعار بسبب انهيار العقود الآجلة لشهر مايو/أيار للنفط الأميركي الخام، الذي انخفض في غضون بضع ساعات من 56 دولارا إلى ناقص 38 دولارا، كما انخفض خام برنت القياسي إلى 16 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2001.

وكالات