فيروس كورونا يطيح بشعبية ترامب

شعبية ترامب وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تقدم المنافس الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفارق 8 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين.

ووفقا لاستطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس، فإن هناك ارتفاعا كبيرا في عدد الأمريكيين المنتقدين للرئيس ترامب خلال الشهر الماضي، نتيجة ارتفاع عدد الوفيات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأظهر الاستطلاع الذي أُجري يومي الاثنين والثلاثاء أن 41٪ من الأمريكيين البالغين أيدوا أداء ترامب في المنصب، في تراجع بأربع نقاط عن استطلاع مماثل أُجري في منتصف أبريل/نيسان، بينما لم يؤيد 56٪ ترامب، بزيادة قدرها 5٪ في الفترة الزمنية ذاتها.

وأشار إلى تزايد انتقاد الأمريكيين على طريقة معالجة ترامب للأزمة الصحية؛ إذ كشف استطلاع للرأي أن الذين لا يوافقون على أداء ترامب في إدارة الاستجابة للوباء في البلاد يفوق عدد الموافقين على أدائه بنسبة 13٪، وهو أعلى مستوى لعدم التأييد منذ أن بدأ استطلاع الرأي يطرح هذا السؤال في مطلع مارس/آذار.

وأوضح الاستطلاع أن بايدن يتقدم عادة على ترامب في استطلاعات الرأي هذا العام لكن تقدمه كان يتقلص بشكل مطرد حتى هذا الأسبوع، مبينا أن يرى الرأي العام أن ترامب أقوى في توفير الوظائف، بينما بايدن ملائم أكثر في التعامل مع قضايا الصحة.

وأظهر استطلاع الرأي أن الجمهور منقسم بشأن المرشح الذي سيكون أفضل في التعامل مع الاستجابة لجائحة فيروس كورونا.

وأجري الاستطلاع عبر الإنترنت وباللغة الإنجليزية في أرجاء الولايات المتحدة، وحصل على إجابات من 1112 أمريكياً بالغاً، من بينهم 973 عرفوا أنفسهم بأنهم ناخبون مسجلون.

عربي بوست