الصحة العالمية تحذر من فشل انتاج دواء ضد فيروس كورونا

الصحة العالمية ولقاح ضد فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأكدت متحدثة باسم المنظمة العالمية، أن العديد من الدراسات كشفت أن "علاجات كورونا يمكن أن تحد من طول فترة المرض فقط"، مشددة على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات حول المرض.

وحذرت المتحدثة باسم المنظمة من تفشي الفيروس التاجي بشكل كبير في أفريقيا.

وأظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد- " كوفيد19"، حتى مساء الاثنين، أن الفيروس أودى بحياة 286,381 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم، اكثر من 4 مليون و241 ألف حالة مؤكدة، تعافى منهم اكثر من مليون و 521 ألف مريض.

وفي وقت سابق، أعرب عدد من العلماء والأطباء في سنغافورة عن استسلامهم أمام فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد فشلهم بتقديم دراسات وتنبؤات حقيقية بشأنه للعالم.

ووفقا لموقع "تسارغراد" الروسي، فإن العلماء تخلوا عن توقعاتهم ودراساتهم بسبب فشلها في كشف زمن وتوقيت انتهاء أزمة وباء كورونا في العديد من دول العالم، مرجعين ذلك إلى أن الوضع في البلدان مختلفة وتتغير بشكل سريع.

وأشار العلماء في بيان لهم، إلى أن كل ما توصلوا له من دراسات كانت غير واقعية ولم تكن قريبة من الأرقام الحقيقية لانتشار وباء فيروس كورونا، مرجعين ذلك إلى تطور وضع الفيروس في العالم يتبدل من دولة لأخرى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز