نتنياهو : يد "اسرائيل " ستصل لقاتل الجندي في جنين

نتنياهو ومقتل الجندي في جنين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب العديد من السياسيين وقادة الأحزاب الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي بسرعة اعتقال منفذ من ألقى الحجارة وتسبب في مقتل الجندي الإسرائيلي عميت يغئال في جنين فجر اليوم.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية، عن وزير الجيش نفتالي بينت، تأكيده أن قوات الجيش ستلقي القبض على المنفذين، زاعما أن الجندي عميت يغئال قتل وهو يدافع عن أمن إسرائيل.

أما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فشدد على أن يد إسرائيل ستصل إلى المنفذ وستحاسبه، فيما أرسل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين تعازيه إلى عائلة الجندي القتيل، مدعيا أنه سقط وهو يحاول حماية الإسرائيليين.

من جانبه، توعد زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، بإلقاء القبض على المنفذ ومحاكمته وفقا للقانون، مرسلا تعازيه إلى العائلة والجيش.

فيما شدد وزير التعليم الحاخام رافي بيرتس على ضرورة اعتقال المنفذين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول مقتل الجندي عميت بن يغئال خلال عمليات مداهمة في بلدة يعبد جنوب جنين فجر اليوم.

ووفقا للتحقيقات الأولية في الحادثة، ادعى جيش الاحتلال أن منفذ الهجوم نصب للجندي كمينا من أعلى منزل مكون من 3 طوابق وجهز حجارة كبيرة مسبقا.

وزعم الاحتلال أن المنفذ افتعل ضجيجا عند مرور الدورية أسفل المنزل، وعندما سمع الجندي بن يغئال الضجيج رفع رأسه ونظر لأعلى ليكتشف ما يجري، لكن فاجأه المنفذ وألقى عليه حجر كبير ما أدى لإصابته في وجهه مباشرة إصابة قاتلة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه لا يزال تجري عمليات بحث وتمشيط وتحقيق للتعرف على المنفذ.

وفي بيان سابق، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن مهمة الجندي "عميت بن يغئال" كانت اعتيادية خلال مداهمة في بلدة يعبد جنوب جنين فجر اليوم لاعتقال فلسطينيين متهمين بإلقاء الحجارة على سيارات اسرائيلية.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الجيش أوضح في بيان له أنه أنهى فجر اليوم الثلاثاء، اعتقالات في بلدة يعبد بجنين.

وأثناء مغادرة الجنود ألقي حجر كبير من فوق سطح المنزل الأخير الذي كان به الجنود.

وأضاف بيان جيش الاحتلال: سقط الحجر على رأس الرقيب أول عميت بن يغئال وأصيب بجروح بالغة رغم ارتداءه خوذة، وأعلن الأطباء وفاته بعد نقله بطائرة هليكوبتر لمستشفى رامبام بحيفا.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وأصابت العشرات بحالات إختناق، خلال المواجهات التي لا زالت مندلعة عقب تجديد اقتحام البلدة.

وذكرت مصادر محلية، أن تلك القوات بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين، واعتقلت كلا من: مرسيل باسم لطفي أبو بكر، وعلي محمد نظمي ابو بكر، وأنس كامل ابو شملة وشقيقه يزن، فيما اعتدت بالضرب المبرح على شقيقهما محمد.

عكا