ترامب : حققنا تقدماً هائلاًَ في مكافحة كورونا

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عن تراجع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ، مرجعا ذلك إلى الجهود الجبارة التي تقوم به إدارته.

وغرّد ترامب على "تويتر" قائلا: عن "إدارته تقوم بجهود كبيرة في مكافحة الفيروس، وهو ما أدى إلى تراجعه في كل مكان في أمريكا تقريبا، مما يدلل على أننا نحقق تقدما ضخما".

وأكد على أن لديه مصداقية عظيمة في التعامل مع أزمة كورونا، مجددا هجومه على وسائل الاعلام الأمريكية التي وصفها بأنها "تمثل عار على الولايات المتحدة".

ومازالت تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول عالميا في أعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، حيث تجاوز عدد المصابين فيها 1.3 مليون حالة وأكثر من 79 ألف وفاة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 4.1 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 283 ألف حالة وفاة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.