اشتيه يحذر المواطنين من العودة الى نقطة الصفر

الاصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، المواطنين إلى عدم الاستعجال والمطالبة برفع القيود والإجراءات المتخذة للحد من فيروس كورونا بشكل كامل، خصوصا وأن الفيروس التاجي عاد إلى عدد من الدول مثل الأردن ومصر ولبنان مؤخرا.

وحث رئيس الوزراء محمد اشتية، في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، المواطنين إلى عدم الاستهانة والارتكان والاستمرار بالالتزام بالإجراءات الصحية التي أعلنت عنها وزارة الصحة لتجنب الإصابات.

وأوضح أن نسبة المتعافين بلغت 61%، مشيدا بالوقت ذاته بالتزام المواطنين في بيت لحم التي تعافت آخر 3 إصابات منها بالأمس الأحد.

بدورها، أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين لليوم الرابع على التوالي؛ بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات.

ودعت كيلة خلال حديثها لإذاعة "صوت فلسطين"، المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات وعدم الاسترخاء والاطمئنان، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن تطبيق هذه الشروط في الشارع الفلسطيني لم تتجاوز الـ20-30% فقط.

وتابعت كيلة: "قد يكون هناك إصابات ولكن غير ظاهرة لذلك لا يجب ان يكون هناك استرخاء، ولابد من زيادة الرقابة تحت رعاية المحافظين وتشديدها على المدينة والقرية والمخيم".

وأشارت إلى أن المسؤولية كاملة تقع على عاتق المواطن لان إجراءات وزارة الصحة أثبتت انها ناجعة جدا وأشادت بها منظمة الصحة العالمية.

ولفتت كيلة إلى أن وزارة الصحة في حالة ترقب، وتسعى إلى تنظيم عودة العمال خلال الأسبوعين المقبلين وفحصهم في المعابر الرسمية خلال عودتهم.

وفي ذات السياق، أوضحت الوزيرة أن محافظة سلفيت انضمت إلى المحافظات الخالية من الإصابات النشطة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المحافظات الخالية من الإصابات النشطة إلى 6، وهي: طوباس وأريحا والأغوار وبيت لحم وقلقيلية وجنين.

رام الله الاخباري