حركة فتح بجنين تطالب بإعادة فتح المساجد أمام المصلين

3378c83c-3995-491f-a153-ab8f61a92a4e

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت حركة فتح في محافظة جنين، مساء اليوم الأحد، جميع الجهات المختصة والمحافظ أكرم الرجوب، بالعمل على فتح المساجد في المحافظة ومن ثم كافة القطاعات الاقتصادية.

وقال القيادي في الحركة عامر السعدي خلال مسيرة شعبية مساء اليوم: "نوجه نداء الى محافظ جنين أكرم الرجوب، ولكل الجهات المختصة أن هذه المدينة هي أكثر مدينة ملتزمة منذ بداية الوباء، واليوم نقول أن المدينة عليها التزامات اقتصادية كثيرة ونطالب بفتح كل القطاعات ولكن ليس قبل بيوت الله ومن ثم كافة القطاعات".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد جدد التأكيد على موقف الحكومة السابق بخصوص بقاء المساجد مغلقة في اجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اشتية خلال الايجاز الصحفي مساء الثلاثاء الماضي: " تبقى الاجراءات المتعلقة بالصلاوات والتجمعات والمدارس والجامعات كما هو عليه الحال".

وأصدر الرئيس محمود عباس، فجر الثلاثاء الماضي، مرسوما بإعلان حالة طوارئ من جديد في الأراضي الفلسطينية تبدأ بتاريخ اليوم 5/5/2020 ولمدة ثلاثين يوما وذلك لمواجهة استمرار تفشي فيروس "كورونا"

وفي وقت سابق قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن "قرار إغلاق المساجد في فلسطين يجب أن يستمر، وسيستمر، خلال شهر رمضان المبارك حفاظاً على المجتمع والأرواح".

ومؤخرا، مددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية، إغلاق المساجد طيلة شهر رمضان، بعدما رهنت القرار بتوصيات اللجنة الوطنية للأوبئة، بحسب ما جاء في بيان للوزارة نشرته عبر صفحتها الرسمية على "تويتر".

رام الله الاخباري