خطاب هام للرئيس عباس في الذكرى الـ72 للنكبة

013a20bff68e6acb67a3bf24dce17958

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

من المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطاباً هاما بمناسبة الذكرى الـ72 للنكبة التي تعرض لها الشعب الفلسطيني عام 1948.

وأعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي، عن بدء أكبر حملة اعلامية على مستوى العالم في 15 مايو الجاري، لإحياء ذكرى النكبة، مشيرا إلى أنها ستكون تحت شعار "سنعود إلى فلسطين".

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن أبو هولي، تأكيده إلغاء عدد من الفعاليات الشعبية والتجمعات بسبب جائحة كورونا المستجد، مبينا أن الفعاليات ستشمل رفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء فوق أسطح المنازل، وإطلاق صفارات الحداد عند الساعة 12 ظهرا.

وأشار أبو هولي إلى توقف الحركة لـ "72" ثانية، وإطلاق التكبيرات من المساجد وقرع أجراس الكنائس، بالإضافة إلى موجة إعلامية مفتوحة حول النكبة.

كما أوضح القيادي الفلسطيني أنه سيتم ارسال مذكرة تفاهم للأمين العام للأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية حول نضال الشعب الفلسطيني ومعاناته.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد اعتمد برنامج فعاليات إحياء الذكرى "72" للنكبة بدون فعاليات شعبية حماية وحرصاً على سلامة أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات والشتات وفي كافة أماكن تواجده في ظل تفشي جائحة كورونا حول العالم، مشيرا إلى أنها ستقتصر هذا العام على الأنشطة والفعاليات الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي من خلال تدشين أكبر حملة إعلامية على مستوى فلسطين والشتات متعددة اللغات وبكافة الأشكال بشكل متميز تحت شعار "سنعود إلى فسطين".

اذاعة صوت فلسطين