عودة الدراسة في مدارس ورياض الأطفال بالداخل المحتل

VeKHd

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

قررت حضانات ورياض الأطفال في عارة وعرعرة ومدينة أم الفحم بالداخل المحتل فتح أبوابها، بعد مرور شهرين على الإغلاق بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية واللجان المختصة.

حيث قررت الحضانات اليومية عودة 70% من الطلاب لـ 3 ايام في الأسبوع، وذلك بحسب الاتفاق مع المعارف نهاية الأسبوع المنصرم.

وقال موقع "كل العرب"، إن عدد كبير من الأهالي أعربوا عن غضيهم إزاء الاتفاق الذي يقتضي بعدم عودة قسم من الطلاب، حيث حال دون عودة ما يقارب من 250 ألف طفل وطفلة لمقاعدهم.

وتم إلزام الأهالي بالتوقيع على بيان عند كل يوم، وخلاله يكون تصريح من قبل الأهالي عن وضع الطفل الصحي، وأن الطفل لا يعاني من حمى، سعال، ومشاكل في جهاز التنفس، يظهر من خلاله أنه لا يعاني من أي مشاكل صحيّة.

يذكر ان في كل صف مواد تعقيم، بالإضافة إلى الكمامات، واللوازم الاحترازية. ووفقًا للتعليمات، كل طفل عليه أن يحضر طعامه من البيت، ويتناول الطعام بمفرده في الصف.

وفي ذات السياق، أصدر المسؤولون، تعليمات للمربيات في الحضانات ورياض الأطفال، تقليل الاتصال المباشر بين الأطفال، والعناية بالنظافة والتعقيم.

وقالت احدى المربيات إنه بشكل عام يتواجد في البستان ما يقارب على 35 طفل، ولكن اليوم تواجد في الصف. فقط من 4-6 أطفال، وهذا الأمر الذي يظهر مدى خوف أهال الطلاب من الفيروس.

موقع كل العرب