بوتين بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية: ذكرى أبطالنا في قلوبنا إلى الأبد

96533953_3984543471620063_5592136505603653632_n

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية: إن ذكرى أبطالنا ستظل في قلوبنا إلى الأبد.

وانضم الرئيس بوتين للمشاركين في فعالية "الفوج الخالد"، وهو يحمل صور أقاربه ووالديه، الذين قاتلوا ضد النازية إبان الحرب الوطنية العظمى، مخاطبا المواطنين من الكرملين بالقول: "أود أن أناشد الآن الذين يشاركون بانتظام بناء على نداء من قلبهم في مسيرة الفوج الخالد، حاملين صور أقاربهم الذين خاضوا الحرب الوطنية العظمى... سواء كنا نسير في صف واحد أو بقينا في المنزل كما هو الحال اليوم، فإن أبطالنا هم معنا دائما، وفي قلوبنا وسيبقون معنا إلى الأبد".

وأضاف: "حتما سنسير معا على بلاط الساحة الحمراء تكريما لأبطالنا".

وبمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية، تجرى فعالية "الفوج الخالد" الشعبية هذه السنة عبر الإنترنت، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم"، في ظل التدابير الاحترازية المتخذة للحد من عدوى فيروس كورونا.

ووقف المواطنون في جميع أنحاء روسيا دقيقة صمت عند الساعة 19 بالتوقيت المحلي لكل مدينة، تخليدا لذكرى من قضوا دفاعا عن الوطن في الحرب الوطنية العظمى.

وشهدت المدن الروسية وقواعد الجيش الروسي في الخارج اليوم عروضا للطيران الحربي، فيما اضطرت روسيا هذا العام إلى تأجيل العرض العسكري في الساحة الحمراء نتيجة الأوضاع الصحية التي تشهدها البلاد في ظل جائحة كورونا.

وبعد دقيقة الصمت، انطلقت فعالية "أغنية النصر" التي بدأت بألحان أغنية "يوم النصر" الشهيرة المعروفة في روسيا والعالم.

وشارك العديد من المواطنين في الفعالية حيث خرجوا إلى شرفات منازلهم وهم يؤدون الأغنية الأسطورية، ويحملون صور الآباء والأجداد ممن خاضوا الحرب، وصنعوا النصر العظيم.

وفا