الجمعة 08 مايو 2020 10:12 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " ترفض فكرة انسحاب القوات الامريكية من سيناء

"اسرائيل " ترفض فكرة انسحاب القوات الامريكية من سيناء

رام الله الاخباري:

رفضت إسرائيل اليوم الجمعة، ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، من نية وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، سحب قوات بلاده المشاركة في قوات حفظ السلام الدولية في سيناء، مؤكدة على أهمية الوجود الأمريكي هناك.

وبحسب ما ذكرت "الجزيرة نت"، فإن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتايتتس، أكد عزم الحكومة الإسرائيلية مناقشة هذا الأمر مع الأميركيين، مذكرا أهمية وجود القوات الدولية في سيناء.

يذكر أن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ذكرت في وقت سابق أن إسرائيل ووزارة الخارجية الأميركية، عارضوا الخطة الأمريكية، بزعم أنها تعيق حفظ السلام بالمنطقة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الانسحاب الأمريكي المحتمل يأتي بعد مراجعة لخفض تكاليف العمليات العسكرية الأميركية حول العالم، مبينة أن إسبر يشعر بأن الجهد العسكري الأميركي في شمال سيناء لا يمثل أفضل استخدام للموارد ولا يستحق المخاطرة.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات حفظ السلام الدولية في سيناء تأسست عام 1982، إثر اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر، حيث تتكون من مراقبين من 12 دولة، بينها الولايات المتحدة الأميركية، وتغطي هذه القوات مساحة تزيد على عشرة آلاف كيلومتر مربع في سيناء.

المصدر : الجزيرة نت