الخميس 07 مايو 2020 10:28 م بتوقيت القدس المحتلة

معدل الاصابات بفيروس كورونا في موسكو تتجاوز نيويورك

معدل الاصابات بفيروس كورونا في موسكو تتجاوز نيويورك

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول روسي، اليوم الخميس، أن معدل الكشف عن الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة الروسية موسكو تجاوز المعدل الذي سجلته ولاية نيويورك الأمريكية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، قوله: "تم الوصول إلى حجم الإصابات في نيويورك منذ فترة طويلة عن طريق الكشف على ما يعادل 50-60 بالمئة من إجمالى سكان المدينة، وهذا تقريبا حوالى 4 أو 5 ملايين شخص، وصلت موسكو بالفعل إلى مستوى نيويورك، ربما تجاوزنا نيويورك من حيث معدلات الكشف".

وأعلنت السلطات الصحية في موسكو، اليوم الخميس، عن تسجيل 11,231 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليبلغ إجمالى عدد المصابين فى البلاد 177 ألفا و160 حالة.

وأكدت السلطات أن أكثر حالات الإصابة سجلت فى موسكو بواقع 6703 حالات، كما سُجلت 39 حالة وفاة فى العاصمة الروسية موسكو خلال ال 24 ساعة الماضية.

وتخطت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم الـ 3 ملايين و750 ألف شخص، وذلك بعد ارتفاع كبير في معدل الإصابات اليومية أمس الأربعاء.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن جامعة "جونز هزبكنز" الأمريكية، أكدت أن 92.7 ألف شخص أصيبوا بالفيروس خلال اليوم الماضي مقارنة مع 79.6 ألف في اليوم السابق، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 3753 ألف شخص.

وأشارت الجامعة الأمريكية، إلى أن العدد الكلي لوفيات كورونا وصلت لأكثر من 263 ألفا، فيما تماثل ما يزيد عن مليون و245 ألف مريض للشفاء.

وأوضحت أن الولايات المتحدة مازالت تتصدر القائمة العالمية، بعد تسجيلها أكثر من 73 ألف حالة وفاة، تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

المصدر : سبوتنيك