بنك القدس يسحب 3 ملايين من تبرعاته لصندوق وقفة عز

بنك القدس يسحب تبرعاته لصندوق وقفة عز

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر بنك القدس، اليوم الخميس، سحب الأموال التي كان قد تبرع بها لصندوق "وقفة عز"، والمقدرة بمبلغ 3 ملايين شيكل.

ونقل موقع "وطن" عن رئيس الصندوق طلال ناصر الدين، اليوم الخميس، تأكيده أن بنك القدس تسرّع واعلن تبرعه بثلاثة ملايين شيقل من خلال صندوق وقفة عز ومن ثم اكتشف انه كان قد وقع اتفاقية قبل انشاء الصندوق مع وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة لتقديم تبرعه مباشرة لهما.

وأضاف ناصر الدين: "تواصلت معنا ادارة البنك وطلبت ان تسحب اموال تبرعاتها التي وصلت للصندوق كي لا تحدث اية اشكالية فنية فيما يتعلق بأموال التبرع الخاصة بالبنك".

وأشار إلى أن للبنك الحرية في توزيع أموال تبرعاته، نظرا لأن الهدف هو التبرع، مشددا انه بالفعل ونتيجة لخطوة البنك فقد انخفض حجم الاموال الموجودة في الصندوق.

وأوضح ناصر الدين أن إدارة الصندوق تواصلت مع ادارة البنك حتى صباح هذا اليوم من اجل أن يكون تبرع البنك من خلال الصندوق لكن ادارة البنك كان لها وجهة نظر أخرى.

في المقابل، أكد الرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح الهدمي، في وقت سابق أن مجلس ادارة البنك قرر التبرع بثلاثة ملايين وعشرة الاف شيقل وبما قيمته " 860" الف دولار، توزع على الشكل التالي " 800 " الف دولار لوزارة الصحة و " 60 " الف دولار لوزارة التنمية الاجتماعية.

وفي ذات السياق، أكد ناصر الدين أن حجم الاموال التي جمعها الصندوق حتى الآن تجاوزت " 15" مليون دولار رغم ان ادارة الصندوق وضعت هدفا صوب اعينها بالوصول الى جمع " 28 " مليون دولار.

وكان مجلس إدارة صندوق "وقفة عز"، قد أعلن عن قائمة ضمت أسماء 138 من أفراد ومؤسسات ممن قدموا تبرعات للصندوق من بينها بنك القدس الذي تعهد بتقديم تبرعٍ بقيم ثلاثة ملايين شيقل.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في الثالث من شهر نيسان الماضي، عن مصادقة الرئيس محمود عباس على تشكيل صندوق "وقفة عز"، وذلك لجمع التبرعات لمواجهة فيروس "كورونا"، برئاسة رجل الأعمال طلال ناصر الدين.

وطن