الأسد يؤجل انتخابات مجلس الشعب إلى شهر يوليو

الأسد والانتخابات التشريعية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت الرئاسة السورية، اليوم الخميس، عن تأجيل انتخابات مجلس الشعب المقررة في 20 أيار/ مايو 2020 لتصبح بتاريخ 19 تموز/ يوليو 2020 المقبل.

وبحسب الصفحة الرسمية لـ"رئاسة الجمهورية العربية السورية"، فإن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر مرسوما يقضي بتأجيل الانتخابات ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف بيان الرئاسة: "الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 121 للعام 2020 القاضي بتأجيل انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث المحددة بموجب المرسوم رقم /86/ لعام 2020 بتاريخ 20 أيار 2020، إلى يوم الأحد الموافق لـ 19 تموز 2020".

وكان الرئيس السوري، أصدر في مارس الماضي مرسوما بتأجيل الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها في 13 أبريل، إلى 20 مايو، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ويعد التأجيل اليوم هو الثاني.

وقد أجازت المحكمة الدستورية العليا في سوريا، في 8 أبريل الماضي، إصدار مرسوم بتأجيل انتخابات مجلس الشعب "البرلمان" في حال استمرار ظروف البلاد على حالها بسبب تفشي فيروس كورونا.

واتخذت الحكومة السورية أمس الأربعاء حزمة جديدة من الإجراءات التي خففت من القيود المفروضة في البلاد بسبب جائحة كورونا وأبقت على أخرى، في وقت أعلنت وزارة الصحة الأربعاء، أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم بلغت 45، شفيت منها 27، وتوفي 3.

سبوتنيك