ألمانيا تحذف "إسرائيل" من خريطة الشرق الأوسط

المانيا تحذف اسم اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن حالة من الغضب أثيرت في تل أبيب مؤخرا، بعد حذف وكالة المخابرات العسكرية الألمانية، إسرائيل من على خريطة للشرق الأوسط، مما دفع وزارة الدفاع الألمانية إلى الاعتذار مباشرة.

وأوضحت الصحيفة، أن الوزارة الألمانية أكدت أنه تم تصحيح خريطة تقرير المخابرات على الفور، معربة عن شكرها لكل من صحح لها الخطأ.

وأعادت الوزارة نشر خريطة جديدة محدثة تضم إسرائيل، مؤكدة أن ما حدث ليس له خلفية سياسية وإنما خطأ في البرنامج نفسه.

وكان دبلوماسي ألماني كبير قد دعم الأسبوع الماضي، الأكاديمي الكاميروني أشيل مبيمبي الذي اتٌهم بمعاداة السامية، بعد نشره مقالا عن الهولوكوست، متهما اسرائيل بأنها أسوأ من نظام الفصل العنصري السابق في جنوب أفريقيا.

وقررت ألمانيا، الخميس الماضي، إدراج تنظيم حزب الله اللبناني على قائمة "الإرهاب"، مشددة على منع أي نشاط للتنظيم على أراضيها، وذلك استجابة لما كانت تطالب به الولايات المتحدة وإسرائيل منذ فترة طويلة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الألمانية ستيف ألتر، إن وزير الداخلية قرر منع أي نشاط للتنظيم "الإرهابي" "حزب الله" في ألمانيا.

وأشار ألتر في تغريدة له عبر "تويتر" إلى أن السلطات بدأت منذ اليوم اتخاذ كافة التدابير في عدد من الولايات الاتحادية بهذا الخصوص.

يذكر أن الحكومة الألمانية كانت قد اتخذت قرارا بحظر التنظيم في البلاد العام الماضي، حيث شرع البرلمان الألماني منذ أشهر بمناقشة عملية حظر حزب الله، بجناحيه العسكري والسياسي.

وكانت تقارير، قد تحدثت في وقت سابق عن زيادة نشاط أفراد الحزب في البلاد والتوجهات من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وشنت الشرطة الألمانية، منذ صباح اليوم الخميس، مداهمات لاعتقال أشخاص يشتبه بكونهم أعضاء في الحزب، حيث تقدر الشرطة وجود 1050 شخصا في ألمانيا ينتمون لحزب الله.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بالقرار الألماني، معتبرا أنه قرار قي غاية الأهمية وخطوة جوهرية في الحرب العالمية على الإرهاب.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن كاتس قوله "أود أن أعرب عن تقديري للحكومة الألمانية لهذه الخطوة".

الحرة