البابا فرنسيس: فيروس كورونا ليس مبررا لاستغلال العمال

البابا فرانسيس والعمال

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا البابا فرنسيس، أرباب العمل في كافة أنحاء العالم إلى احترام كرامة العمال، وعدم استغلال جائحة كورونا المستجد لاستغلالهم، وذلك في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تسببت فيها الجائحة.

وبحسب وكالة "آكى" الإيطالية، فإن البابا طالب في ختام عظته العامة التي ألقاها اليوم الأربعاء من المكتبة البابوبة، جميع أصحاب العمل إلى احترام كرامة الناس على الرغم من تأثر الجميع من كورونا.

وأشار إلى أن العديد من الرسائل وصلت إليه بخصوص مشاكل العمالة في عيد العمال في الأول من مايو، معلنا عن ضم صوته إلى أصوات هؤلاء العمال وكل العمال المستغلين، فيما شدد على ضرورة انهاء الاستغلال الذي يتعرض له المزارعون في إيطاليا، ومعظمهم من المهاجرين.

كما دعا البابا فرنسيس، للصحفيين الذين يعملون في ظل حالة طوارئ فيروس كورونا.

وقال: "لنصل اليوم من أجل الرجال والنساء الذين يعملون في وسائل الإعلام، في وقت انتشار الوباء الذي يخاطرون فيه كثيراً"، مبينا أن العمل كثير.

ورحب بابا الفاتيكان، بالدعوة التي أطلقتها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، للصلاة من أجل الإنسانية في 14 مايو الجاري، وذلك للدعاء إلي الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وسائل الاعلام الإيطالية، الأسبوع الماضي، أن أصحاب المزارع من منطقة بوليا جنوب إيطاليا استغلوا نحو 50 من المزارعين المهاجرين، الأمر الذي دفع السلطات الإيطالية إلى القاء القبض عليهم.

وعاودت الحصيلة اليومية لضحايا فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة الارتفاع، مساء الثلاثاء، إذ سجّلت 2333 وفاة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة مقابل 1015 وفاة في اليوم السابق، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20:30 بالتوقيت المحلّي الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن كوفيد-19 في الدولة الأكثر تضرراً بالوباء في العالم ارتفع إلى 71 ألفاً و22 وفاة.

اليوم السابع