المانيا : إعادة فتح المحال التجارية المدارس ودوري كرة القدم

المانيا والعودة الى المدارس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن ترفع السلطات الألمانية القيود التي فرضتها جراء جائحة كورونا "بشكل كامل" الشهر الجاري، فيما من المنتظر أن تحسم قرارها بهذا الشأن اليوم.

ونشرت وكالة "فرانس برس"، مسودة اتفاق بين الحكومة ومسؤولي المناطق، تكشف استعداد الحكومة الألمانية لإعادة فتح كل المحلات التجارية والمدارس واستئناف دوري كرة القدم اعتبارا من مايو الجاري.

وأوضحت الوكالة أن المانيا تتجه الى اتخاذ هذا القرار بعد تسجيل عدد ضئيل من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت ألمانيا 6 آلاف و993 وفاة بسبب فيروس كورونا، في حين بلغ عدد الإصابات 167 ألفا، أما عدد المتعافين من المرض فقد تجاوز 135 ألف شخص.

وقررت الحكومة الألمانية تخفيف القيود المفروضة منذ مارس الماضي، لإبطاء انتشار الفيروس الذي أصاب 163860 شخصا، في حين ارتفع عدد الوفيات في البلاد بواقع 139 ليصل إلى 6831.

وبدأت عدة ولايات ألمانية وضع خططا لإعادة فتح المطاعم والفنادق في الأسابيع المقبلة، في أحدث خطوة نحو إعادة الحياة العامة تدريجيا، بينما ستتمكن الفنادق من استقبال السائحين اعتبارا من 30 مايو الجاري، ستتمكن الفنادق من استقبال السائحين على الرغم من عدم فتح حمامات البخار أو السباحة.

وتمارس الحكومات في جميع أنحاء العالم إستراتيجية استئناف النشاط، التي ستكون تدريجية بالضرورة، لتجنب موجة ثانية من الوباء أكثر فتكا من الأولى.

وسجلت العديد من الدول نتائج إيجابية في التحكم بالفيروس والسيطرة على انتشاره، مثل الصين وكوريا الجنوبية، ولكن المخاوف تتصاعد من أن يؤدي إيقاف الحجر المنزلي وتخفيف القيود على الحركة إلى إطلاق موجة ثانية من فيروس كورونا.

سكاي نيوز