فيروس كورونا يؤجج الكراهية ضد الصينيين

الكراهية ضد الصينيين وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت جرائم الكراهية ضد الصينيين في بريطانيا، بشكل كبير مؤخرا، بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، حيث تم تسجيل قرابة 267 مخالفة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020 الجاري.

ووفقا لبيان الشرطة البريطانية، فإن بعض الصينيين تعرضوا للكم والبصق والسعال في وجوههم في الشارع، بالإضافة إلى الإساءة اللفظية، بسبب فيروس كورونا.

وبحسب "سكاي نيوز عربية" فإن بيانات الشرطة البريطانية، أظهرت أن معدل جرائم الكراهية ضد الصينيين بين يناير ومارس ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما كان عليه في العامين الماضيين.

ونقلت "سكاي نيوز" عن الممرض في بريطانيا جيريمي وو، تأكيده أنه تعرض للتمييز من بعض المرضى والزملاء، مشيرا إلى أن أحد زملائه في العمل قال له: "لماذا لا تعود إلى بلدك مصابًا بفيروسك؟".

وأضاف: "لقد بكيت قبل أن أنام، أشعر بالوحدة لأنه لا يوجد أحد يمكنني التحدث معه حول هذه القضية الحساسة.. سيدرك الناس عاجلاً أم آجلاً أنه من السخف ربط فيروس وبائي بمجموعة معينة من الناس.

بينما تعرض الممثل والمخرج ديفيد تسي، الذي انتقل من هونغ كونغ إلى بريطانيا مؤخراً لإساءة عنصرية من قبل امرأة قالت له: "أيها الشخص الفيروسي".

أما الطالب الصيني في جامعة شيفيلد مايكل تشيو، فأكد أنه تعرض لإساءات عنصرية، بسبب فيروس كورونا من قبل أشخاص كانوا يقودون سيارة.

وأعلنت الشرطة البريطانية عن تسجيل 267 مخالفة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، مقارنة بـ375 جريمة كراهية طوال عام 2019 و360 مخالفة في عام 2018.

أما شرطة العاصمة فقد أعلنت عن 63 جريمة كراهية ضد الصينيين بين يناير ومارس، بما في ذلك 14 منها تتعلق بالعنف الجسدي المباشر ضد أشخاص صينيين.

وتصدرت بريطانيا الدول الأوروبية، في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، بعدما لامست عدد الوفيات فيها الـ 30 ألف وفاة بالفيروس التاجي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز