النمسا تعلن السيطرة على جائحة "كورونا "

النمسا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت السلطات الصحية في النمسا، اليوم الثلاثاء، على سيطرتها على تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، الذي تسبب بملايين الإصابات ونحو ربع مليون حالة وفا في العالم.

وأوضحت وزارة الصحة النمساوية أن هذا الأمر تم بعد ثلاثة أسابيع على بدء تخفيف إجراءات القيود المشددة، مشيرة إلى أن الأوضاع في البلاد أصبحت مستقرة، في ظل تراجع معدل الإصابات الجديدة بالفيروس إلى نحو نسبة 0.2%، بعدما كانت بلغت 50% في منتصف مارس الماضي.

وشددت الوزارة على أن نجاح المرحلة الأولى من رفع الإغلاق عن البلاد بشكل ممتاز، محذرة من ضرورة الالتزام باجراءات السلامة والبقاء حذرين رغم تخفيف القيود.

يذكر أن النمسا كانت قد قررت فتح المحال الصغيرة ومتاجر مستلزمات الحدائق منتصف الشهر الماضي بعد أكثر من شهر من الإغلاق، في ظل الزام المواطنين بوضع الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، سمحت السلطات في النمسا بفتح المتاجر الأكبر أمام العامة، فيما تم رفع القيود التي كانت تمنع المواطنين من مغادرة منازلهم.

وسجلت النمسا إصابة 15 ألفا و600 حالة بالإضافة إلى 606 حالة وفاة، فيما تماثل للشفاء أكثر من 13 ألفا و400 شخص.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

سكاي نيوز