انخفاض جديد على اسعار الذهب

انخفاض على اسعار الذهب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، انخفاضا ملموسا، بعد اتخاذ معظم الدول في العالم إجراءات لتخفيف القيود التي تم فرضها إبان بداية أزمة فيروس كورونا الذي اجتاح العالم، وتقليص إقبال المستثمرين على المعدن الأصفر.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، فإن سعر الذهب انخفض في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 1700.14 دولار للأونصة، بينما هبط في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة 0.4% إلى 1706.10 دولار للأونصة.

وكان الذهب قد شهد ارتفاعا واضحا بنسبة 18% خلال العام الماضي نتيجة تصاع التوتر بين الولايات المتحدة والصين واندلاع حرب الرسوم الجمركية بينهما.

وشهد استخدام الذهب انخفاضا في صناعة الحلي إلى 325.8 طن، متراجعا بنسبة 39% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، في أدنى مستوى خلال عشر سنوات على الأقل.

وبالمقابل شهدت أسعار الذهب هذا العام ارتفاعا لأعلى مستوياتها في ثمانية أعوام، متخطية 1700 دولار للأونصة، وسجلت مستويات قياسية أيضا بعملات أخرى مثل اليورو واليوان الصيني والروبية الهندية

وأقبل المستثمرون الفترة الماضية على شراء الذهب، نظرا لاستمرار جائحة كورنا وانهيارا الانتاج المحلي، وهو ما ساعد في استقرار الطلب على المعدن الأصفر في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020.

وبحسب تقارير اقتصادية مختلفة، فإن هناك تأثير ضخم لإجراءات العزل العام على أكبر سوقين للذهب، في الصين والهند، وتعطيله خطوط الإمداد.

رويترز