اشتيه : الحكومة تنتظر قرار الرئيس بشأن حالة الطوارئ

رئيس الوزراء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، خلال جلسة مجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين، أن الحكومة بانتظار قرار الرئيس محمود عباس حول حالة الطوارئ.

ومن المقرر أن يصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قراره بخصوص تجديد حالة الطوارئ المفروضة في فلسطين منذ الخامس من مارس الماضي، الليلة المقبلة.

وأكد الناطق باسم وزارة الداخلية غسان النمر، اليوم الاثنين، أن الأمر يتعلق بحالة تجديد الطوارئ وليس تمديد، مشيرا إلى أن التجديد قانون، أما التمديد فيتم مباشرة.

وقال النمر خلال الايجاز الصحفي اليوم: "خلال الـ24 يدرس الرئيس والمستشارين القانونين لديه إمكانية تجديد الحالة، وننتظر القرار الليلة".

وأوضح الناطق باسم الداخلية أن العديد من التوصيات المختلفة حول هذا الأمر موجودة على مكتب الرئيس.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد أعلنت منعا للتجوال في الـ 23 من مارس/ آذار الماضي، لمنع تفشي فيروس كورونا، بعد أسبوعين من إعلان حالة الطوارئ في أراضي السلطة الفلسطينية.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الماضي، بمدينة بيت لحم، إثر اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وأوصت الحكومة الفلسطينية، الرئيس محمود عباس، بتمديد حالة الطوارئ للشهر الثالث على التوالي، لمواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء، محمد اشتية، في بيان له اليوم الإثنين، إن التوصية جاءت بعد اجتماع للجنة الطوارئ، وقادة الأجهزة الأمنية، واللجنة الوبائية التابعة لوزارة الصحة، التي رأت بضرورة تجديد حالة الطوارئ لمدة شهر.

رام الله الاخباري