"اسرائيل " تزعم فتح تحقيق في ظروف استشهاد خمسة فلسطينيين بغزة

استشهاد خمسة فلسطينيين في غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر المدعي العام العسكري الإسرائيلي، اليوم الاثنين، فتح تحقيق بجرائم استشهاد 5 فلسطينيين من بينهم 3 أطفال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة بقطاع غزة، بعد تلقيه شكاوى تقدم بها المركز الفلسطيني لحقوق الانسان كممثل عن ذوي الضحايا.

ووفقا للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، فإنه تلقى في نهاية الشهر الماضي خمسة ردود من النيابة العسكرية تؤكد فتح التحقيق، في جرائم مقتل كل من الأطفال: وصال الشيخ خليل (15) عامًا، طلال مطر (16) عامًا، عز الدين السماك (14) عامًا، عبد الرحمن أبو مطر(18) عامًا، والمواطن مهند أبو طاحون (21) عامًا، على يد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار أحداث مسيرات العودة في قطاع غزة.

وأشار المركز إلى أنه قدم الشكاوى مدعمة بكافة الأدلة التي تثبت تورط جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي وباستخدام القوة المفرطة والمميتة بحق المتظاهرين السلميين، الأمر الذي يدلل على الاستهتار الواضح لقوات الاحتلال بحياة المدنيين وعلى وجوب مساءلة ومحاسبة المتورطين في هذه الجرائم.

وأوضح المركز أنه تم قبول هذه الشكاوى الخمسة، يصبح إجمالي عدد الشكاوى التي تقرر فتح تحقيقها بناءًا على ما قدم للمدعي العسكري، 14 شكوى، مشيرًا إلى أنه كان قدم 9 شكاوى سابقة.

وتأتي الشكاوى الخمسة المذكورة ضمن (184) شكوى جنائية تقدمت بها الوحدة القانونية في المركز إلى المدعي العسكري العام الاسرائيلي بشأن الانتهاكات التي تم ارتكابها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

القدس