السعودية تقرر تشجيع الاستثمار في قطاع السياحة والترفيه

السعودية والاستثمار بالترفيه

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر مجلس الشورى السعودي، اليوم الأحد، تشجيع الاستثمار فـي قطاعات الترفيه والسياحة والثقافة والتعدين، لدعم النمو الاقتصادي ورفع مستوى توظيف الكوادر الوطنية.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية "واس"، فإن مجلس الشورى السعودي، قرر خلال جلسته العادية الـ 38 من أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة التي عقدها، بوضع مؤشرات محددة تضم مساهمة الاستثمار الأجنبي في توفير فرص العمل للكوادر الوطنية المؤهلة.

ودعا المجلس وزارة الاستثمار إلى التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاعتماد منصة واحدة للتسويق والترويج لجذب الاستثمارات الخارجية.

وبحسب الوكالة، فإن المجلس طالب في قرار آخر الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، بوضع خطة استراتيجية لتنمية المواهب السعودية في مجالات الإعلام بمختلف مجالاته، ورفع نسبة فرض التوطين في قطاع العمل الإعلامي.

وطالب مجلس الوزراء الهيئة إلى زيادة دعم مهام ونشاطات اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي من الناحية الفنية والمالية لمساعدتها في القيام بمهامها وبشكل خاص فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي.

كما دعا الهيئة إلى تقديم مؤشرات تبين تطور الاستثمار في الإعلام بكافة أشكاله ومنصاته، وخطة لضبط وترشيد الانفاق على بعض البنود.

وأكد المجلس على ضرورة تطوير لائحة التصنيف العمري للبرامج التلفزيونية وتطبيقها على القنوات التلفزيونية التي تبث عن طريق الأقمار الاصطناعية.

سبوتنيك