اطلاق نار متبادل بين الكوريتين

اطلاق نار بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت رئاسة الأركان الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، عن تعرض مخفر حدودي لديها لرشقات نيران من قبل جنود في كوريا الشمالي فجر اليوم، مما دفع جنود كوريا الجنوبية للرد عليها برشقات مماثلة.

وأكدت رئاسة الأركان في بيان لها، على عدم وقوع قتلى أو جرحى في النيران المتبادلة بين الكوريتين، مشيرا إلى أن المسؤولين يبحثون حتى الان عن سبب اطلاق جنود كوريا الشمالية النيران.

ويأتي هذا التطور، بعد يوم واحد من ظهور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون علنا للمرة الأولى بعد ثلاثة أسابيع من الغياب، وسط تضارب الأنباء بشأن صحته.

وأمس السبت أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي الزعيم الشمالي يسير وقد ارتسمت ابتسامة عريضة على وجهه ومدخنا سيجارة أثناء افتتاح مصنع للأسمدة في شمال بيونغ يانغ. وجلس أمام لافتة تصف الحدث بأنه حفل افتتاح في الأول من مايو/أيار الجاري.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت إنه "سعيد" بالظهور العلني للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وبرؤيته "بصحة جيدة".

ولا تزال الكوريتان عمليا في حالة حرب منذ أن توقفت الحرب الكورية بهدنة عام 1953.

وكان الرئيس الكوري الجنوبي وكيم اتفقا على تخفيف التوتر العسكري على الحدود بين الكوريتين خلال قمتهما في بيونغ يانغ في أوائل سبتمبر/أيلول 2018. لكن سول تقول إن بيونغ يانغ لم تلتزم بغالبية ما اتفق عليه حينها.

الأناضول