عودة رحلات الطيران بين أبو ظبي وأوروبا يونيو المقبل

عودة رحلات الطيران بين اوروبا وابو ظبي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يعود تسيير رحلات الطيران بين دول أوروبية وأبو ظبي، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، وذلك أسابيع من التوقف جراء جائحة كورونا المستجد التي أثرت على كافة مناحي الحياة في دول العالم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن شركة "ويز إير" الأوروبية للطيران، تأكيدها أن المشروع المشترك مع شركة أبو ظبي التنموية القابضة، يهدف لبدء تسيير رحلات جوية إلى أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضحت الشركة أن استكمال المشروع المشترك سيكون ببدء رحلات من مدن أوروبية إلى أبو ظبي اعتبارا من يونيو/ حزيران المقبل.

وبدأت شركة "الإمارات للشحن الجوي" تشغيل خدمة شحن إلى نيوزيلندا بمعدل أربع رحلات أسبوعيا للمساعدة في ربط الشركات النيوزيلندية مع أسواقها الرئيسة حول العالم، اعتبارا من اليوم الأحد.

وكانت شركة "طيران الامارات" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تلقيها نحو نصف مليون طلب استرداد، وتقوم باتخاذ خطوات استباقية لبرمجة إجراءاتها النهائية وتعزيز مواردها، بهدف تسريع إنجاز معاملات استرداد الأموال.

وتسببت أزمة وباء كورونا إلى شل حركة العديد من مظاهر النشاط الاقتصادي، وكان من أسرع الأنشطة الاقتصادية التي تأثرت سلبا بالأزمة حركة الطيران، حيث سارعت معظم الدول إلى إغلاق مجالها الجوي أمام حركة الملاحة الدولية، وركزت الحكومات على عودة مواطنيها العالقين في دول أخرى.

والخسائر التي تكبدتها شركات الطيران لا تتوقف عند حدود تكبد رواتب العاملين، أو مصروفات الصيانة، أو سداد التزاماتها تجاه البنوك التي موّلت شراء طائراتها سابقا، بل الأمر يمتد ليشمل الأنشطة المرتبطة بهذه الشركات؛ من وكالات ومطارات وحكومات، وشركات تعمل في مجال التوريد لأنشطتها المختلفة.

سبوتنيك