الصحة العالمية عن كورونا : "ان لم ننجح الآن فاننا لن ننجح ابداً "

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الجمعة، عن طريقة فاعلة وواعدة للقضاء على فيروس كورونا المستجد، المتسبب بمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة الآلاف من البشر حول العالم.

وبحسب مدير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة، أحمد المنظري، فإن هزيمة كورونا يحتاج إلى التضامن والتكافل بين سكان الأرض.

وأكد المنظري في كلمة نشرها على الحساب الرسمي للمنظمة، على أنه إذا لم ينجح العالم بهذا الأمر فلن ينجح في القضاء على فيروس كورونا.

وأضاف: "لا توجد فرصة أخرى لإنقاذ الأرواح غير هذه الفرصة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت من خطر فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة الآلاف حول العالم، في الدول التي تعاني من نظم صحية ضعيفة.

وقال المدير العام للمنظمة الدولية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الجائحة لاتزال حالة طوارئ صحية عامة تثير القلق الدولي، معربا عن مخاوفه الشديدة تجاه الأثر المحتمل" لمرض كوفيد 19 الناجم عن الفيروس.

وشدد تيدروس على استمرار المنظمة في دعوة الدول إلى تطبيق حزمة شاملة من الإجراءات للعثور على كل حالة وعزلها وفحصها وعلاجها.

ووفقا لإحصائية أعدتها وكالة "فرانس برس" للأنباء، فإن فيروس كورونا أودى بحياة 233.176 شخصا على الأقل، منذ ظهوره في الصين أواخر العام الماضي.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.