الإمارات تطلق أطول صندوق تبرعات في العالم

الامارات وصندوق تبرعات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أطلقت دولة الامارات العربية، اليوم السبت، مبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم"، بهدف دعم جهود التضامن الإنساني والعمل المشترك بين سكان الأرض للتغلب على أزمة "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم.

ووفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية، الحملة تهدف دعم حملة "10 ملايين وجبة"، بحيث تتيح المبادرة للمتبرعين من الأفراد والشركات والمؤسسات وفاعلي الخير التبرع بصيغة نقاط مضيئة تشع على واجهة أطول مبنى في العالم "برج خليفة".

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة التبرع هي 10 دراهم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة، مشيرة إلى أن المبادرة أطلقت بتوجيهات محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ومبادرة "أطول صندوق تبرعات في العالم" تهدف إلى الوصول إلى تحقيق 1.2 مليون نقطة مضيئة تشع على واجهة برج خليفة، تجسد جهود التضامن الإنساني والعمل المشترك بين سكان المعمورة للتغلب على أزمة كورونا.

ويعتبر "برج خليفة" أطول مبنى في العالم بارتفاع أكثر 828 مترا، وهو أيقونة معمارية معروفة عالمياً بفضل تصميمه الفريد، حيث يضم أطول الطوابق المأهولة بالسكان في العالم وأكبر عدد من الطوابق في مبنى واحد بواقع أكثر من 160 طابقاً.

وتسببت أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في شلل الاقتصاد العالمي، وأصبح في حالة من الركود المدمر، إلا أن المخاوف تزداد من استمرار هذا الانكماش لفترة طويلة حتى بعد انتهاء كورونا، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

وأكدت الصحيفة أنه من المحتمل أن تستمر الأزمة للعام المقبل، بل وما بعده، لأن الحكومات تشدد القيود على الأعمال التجارية لوقف انتشار الفيروس، فالوباء هو قبل كل شيء حالة طوارئ صحية عامة، وطالما أنه يشكل خطراً على حياة الناس، فلا يمكن أن تعود الأعمال التجارية والحياة إلى طبيعتها. 

سبوتنيك