حكومة الاحتلال تقرر افتتاح جزئي للمدارس الأحد

q100

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

أعلنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، الجمعة، عن قرارها بعودة الطلاب إلى التعليم تدريجيًا الأحد المقبل، لطلاب الصفوف الأول وحتى الثالث، وكذلك صفوف الـ11 و12، على أن تعود باقي الصفوف حتى موعد لا يتجاوز الأول من حزيران/ يونيو القادم.

كما وقررت ايضا فتح رياض الأطفال والحضانات (للرضّع وجيل الطفولة المبكرة) في العاشر من أيار/ مايو الجاري.وفقا لترجمة وكالة "صفا".

يشار الى ان هنالك خلاف قائم بين الوزارات والهيئات المختلفة حول مخاطر هكذا خطوة على إمكانية زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد

وكانت وزارة التربية والتعليم وضعت خطة لعودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلى التعليم، بدءًا من يوم الأحد المُقبل، وهي الخطة التي حظيت بمعارضة كبيرة في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن مجلس الأمن القومي يرفض عودة النظام التعليمي الأحد بذريعة عدم وجود معقمات كافية.

ويرى المجلس عودة الصفوف الثانوية أولًا بدلًا من الصفوف الدنيا، بينما ترفض وزارة التعليم ذلك وتعتقد بضرورة البدء برياض الأطفال والمدارس حتى الصف الثالث.

رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قال ان هنالك "هناك اتفاقًا على فتح الصفوف حتى الصف الثالث، وأنه يتوجب الآن الاتفاق على فتح رياض الأطفال".

وفي ذات السياق، أوضحت القناة الإسرائيلية ان نتنياهو يرى بتأجيل فتحها حتى الأول من حزيران القادم مع التركيز حاليًا على فتح الصفوف حتى الثالث، وكذلك فتح الصفين الحادي عشر وتوجيهي.

يشار الى ان المعطيات التي نشرتها وزارة الصحة الإسرائيلية تبين أن حوالي نصف المصابين خلال 11 يومًا الأخيرة هم من الأطفال.

صفا