رغم جائحة كورونا .. لهذا السبب لم ينهار الطلب على الذهب

5eaab0b34236045b126de7a0

رام الله الإخباري

رام الله الإخباري:

يقبل المستثمرون مؤخرا على شراء الذهب، نظرا لاستمرار جائحة كورنا وانهيارا الانتاج المحلي، وهو ما ساعد في استقرار الطلب على المعدن الأصفر في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020.

وبحسب تقارير اقتصادية مختلفة، فإن هناك تأثير ضخم لإجراءات العزل العام على أكبر سوقين للذهب، في الصين والهند، وتعطيله خطوط الإمداد.

وأوضحت التقارير وجود اضطرابات بالأسواق المالية مما أدى لزيادة الاستثمار في المعدن النفيس، الذي يعتبر من الأصول القادرة على الاحتفاظ بقيمتها على المدى الطويل.

ويقول جون ريد كبير استراتيجيي السوق في مجلس الذهب العالمي ان : "هذا أكبر تغير للسوق تعيه ذاكرتي. من الواضح جدا أن القادم أعظم بكثير".

وأشار مجلس الذهب الى إن صناديق المؤشرات التي تخزن الذهب نيابة عن مستثمرين، معظمهم في الولايات المتحدة وأوروبا، أضافت 298 طنا تقدر قيمتها بنحو 16 مليار دولار لمخزوناتها في الفترة من يناير وحتى مارس من 2020.

وشهد استخدام الذهب انخفاضا في صناعة الحلي إلى 325.8 طن، متراجعا بنسبة 39% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، في أدنى مستوى خلال عشر سنوات على الأقل.

وبالمقابل شهدت أسعار الذهب هذا العام ارتفاعا لأعلى مستوياتها في ثمانية أعوام، متخطية 1700 دولار للأونصة، وسجلت مستويات قياسية أيضا بعملات أخرى مثل اليورو واليوان الصيني والروبية الهندية

رويترز