الجزائر : إقالة مدير وكالة الانباء الرسمية

الجزائر اقالة وكيل الانباء الجزائرية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، مرسوما بإقالة مدير وكالة الأنباء الرسمية عبد الحميد كاشا، من منصبه.

وجاء في المرسوم الذي نشره العدد الجديد من الصحيفة الرسمية "المجلة": "تقرر إنهاء مهام عبد الحميد كاشا بصفته مديرا عام للمؤسسة العمومية وكالة الأنباء الجزائرية"، دون ذكر أسباب القرار.

ووفقا لوكالة "الأناضول" للأنباء، فإن "تبون" عمل على تغيير كلا من مدير التلفزيون الرسمي، وكذلك الوكالة الرسمية للإعلانات التي يصفها معارضون بأنها أهم مؤسسة حكومية للتحكم في توجهات الإعلام المحلي، وذلك منذ توليه منصب الرئاسة ديسمبر الماضي.

أما وكالة "فرانس برس"، فقد أشارت إلى أن الموقع الإخباري "مغرب إيميرجون" وموقع "راديو إم" أعلنا في وقت سابق من الشهر الجاري عن تعرضهما لـ"حجب سياسي" في الجزائر، حيث لم يعد بإمكان القراء النفاذ إلى صفحاتهما.

وفاز رئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية، التي جرت يوم الخميس 12 ديسمبر 2019، بنسبة 58,15 بالمئة، ليصبح رئيسا من الدورة الأولى، بحسب ما أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يوم الجمعة 13 ديسمبر 2019. بذلك يصبح عبد المجيد تبون الرئيس الثامن للجزائر منذ استقلال البلاد.

عرب 48