الحكومة تقر تسهيلات اقتصادية جديدة

الحكومة وتسهيلات اقتصادية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت محافظ محافظة رام الله ليلى غنام، مساء اليوم الأربعاء، عن منح تسهيلات جديدة في المحافظة، ورفعا لبعض القيود المفروضة منذ بداية أزمة كورونا المستجد.

وقالت غنام: "بناء على تعليمات رئيس الوزراء تقرر السماح لمحلات الملابس والأحذية بالعمل ايّام الاحد والثلاثاء والخميس من كل اسبوع شريطة الالتزام بالشروط الصحية"، مشيرة إلى أن كافة القطاعات الأخرى تبقى وفقا للتوزيع الذي ذكر سابقا وبذات الشروط.

وكان محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، قد أعلن صباح اليوم الأربعاء، عن فتح محلات الملابس والأحذية أبوابها أيام الخميس والجمعة والسبت.

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة اليوم الأربعاء، أن جائحة كورونا في فلسطين تحت السيطرة الكاملة، مشيرة إلى ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في فلسطين استقر عند 501 اصابة.

وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنه يجري متابعة كلّ إجراءات الرصد الوبائي المتعلقة بالفرز والحجر والعلاج في كل المناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية سيما في القدس المحتلة.

وأضافت كيلة أن الوزارة والجهات المختصة تتجه لإجراء مسح وبائي للمناطق المحاذية لجدار الفصل العنصري ونقاط العبور الرسمية وغير الرسمية، مبينة انه تم أخذ 3 الاف مسحة من أصل 5 الاف من جنين إلى الظاهرية.

وأضافت كيلة أنه تم فتح مختبرا جديدا لفحص العينات في محافظة الخليل ليرتفع عدد المختبرات العاملة في فلسطين إلى 6، وهي قادة على اجراء 5000 فحص بشكل يومي.

وأشارت كيلة إلى أنه سيتم اتباع نهج التخفيف التدريجي للإجراءات، وسيتم تقييم الوضع الوبائي ومدى التزام المواطنين بالإجراءات ومن ثم يجري الاجتماع مع اللجنة الوبائية ولجنة الازمة لترفع توصياتها لدولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية لاتخاذ قرار بالخصوص.

رام الله الاخباري