منع "رامز مجنون رسمي" من البث على وسائل الاعلام

منع ظهور رامز جلال

رام الله الاخباري:

أعلنت نقابة الإعلاميين المصريين، اليوم الأربعاء، عن قرار بمنع أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر من بث برنامج الفنان المصري رامز جلال المشهور بالمقالب المرعبة والذي بدأ مع بداية شهر رمضان المبارك باسم "رامز مجنون رسمي".

ووفقا لصحيفة "الوطن" المصرية، فإن قرار النقابة يستمر إلى حين توفيق أوضاعه القانونية، مشيرة إلى تقرير المرصد الخاص فيها الذي رصد الخروقات التي ينتهجها برنامج رامز مجنون رسمي لمقدمه رامز جلال على قناة "إم بي سي مصر".

وأوضحت النقابة أن بيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية تحدث مسبقا ضد البرنامج سالف الذكر، فيما تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج، لافتة إلى أن

المادة العاشرة من الدستور المصري تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها.

وشددت النقابة على قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنص على الآتي، أنها تهدف إلى ضمان آداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامي.

وكان برنامج "رامز مجنون رسمي" قد أثار الكثير من الانتقادات الشديدة حول الكم الهائل من العنف والرسائل السيئة التي يبثها البرنامج.

ونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن رئيس لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى للاعلام في مصر جمال شوقي، تأكيده أن اللجنة تبحث عدة تقارير حول المخالفات الجسيمة التي شابت برنامج "رامز مجنون رسمي"، بالإضافة إلى شكاوى تخص الأداء الإعلامي في تغطية فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كان قد دعا إلى الالتزام بمعايير الأعمال الدرامية والإعلانات، والتي من ضمنها الالتزام بالكود الأخلاقي والمعايير المهنية والآداب العامة واحترام عقل المشاهد والحرص على قيم وأخلاقيات المجتمع.