ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا في مخيم شعفاط

مخيم شعفاط والاصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتهم أمين سر إقليم حركة فتح بمخيم شعفاط بالقدس المحتلة أدهم الهندي، اليوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بالتقاعس عن متابعة الحالة الصحية لأهالي المخيم، الأمر الذي تسبب بتزايد عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

واستهجن الهندي الذي يعد عضوا في اللجنة الصحية في المخيم، ما اسماه "تقصير" محافظة القدس وإقليم فتح بالمدينة بحق سكان مخيم شعفاط، وعدم الاكتراث بدعم العائلات المحتاجة.وفقا لحديثه لوكالة "صفا".

وقال الهندي، إن المحافظة لم تقدم لحركة فتح بالمخيم سوى 50 طردًا غذائيًا، و400 آخر من دائرة الرئاسة، في حين أن عدد سكان المخيم وأحيائه يبلغ نحو 100 ألف نسمة، مبينا أن الطرود الغذائية لا تغطي عدد المحتاجين والمحجورين صحيًا.

كما أعلن عن ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس في المخيم إلى تسعة إصابات حتى اللحظة معظمهم من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل المحتل.

وأشار الهندي إلى أنه تم تسجيل ثلاثة إصابات ليلة أمس في حي رأس خميس بالمخيم، مبينا أنه جرى نقلهم للعلاج في إحدى المستشفيات.

وأوضح الهندي، أنه تم تقسيم المخيم إلى 20 شعبة من أجل السيطرة على الحالات المصابة، فيما تم اغلاق بعض المناطق التي تضم مصابين.

يذكر أن اللجنة الصحية المشتركة تعمل منذ نحو شهر ونصف في مواجهة فيروس كورونا في مخيم شعفاط، وتضم نحو20 طبيبًا ومؤسسات المخيم وتنظيم حركة فتح.

صفا