"اسرائيل " : تقارب اعداد المتعافين مع اعداد المصابين بكورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 173 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، مقابل تعافي 371 في ذات اليوم، معتبرة أن هذه معطيات غير مسبوقة منذ بدء انتشار المرض.

ووفقا لبيانات الوزارة الإسرائيلية، فإن عدد الوفيات بلغ 210 فيما انخفض عدد الحالات الخطرة إلى ما دون 120 حالة.

كما أكدت وزارة الصحة انخفاض أعداد الإصابات إلى 7,772 مصابا، مقابل 7,736 حالة شفاء، معتبرة أن هذا دليل واضح على استمرار انخفاض الحالات المصابة مقارنة بالحالات المتعافية.

ومساء الجمعة الماضية، صادقت الحكومة الإسرائيلية على سلسلة من التسهيلات لأنظمة الطوارئ التي سبق وأقرتها للحد من تفشي الوباء.

وسمحت الحكومة بفتح مزيد من المحال التجارية في الشوارع وليس في المراكز التجارية الكبيرة، بما في ذلك مكاتب الصرافة ومعارض السيارات وصالونات التجميل والحلاقة.

كما بات بإمكان أصحاب المطاعم فتح محالهم دون السماح للزبائن بالجلوس فيها، أي اقتصار عملهم على بيع الوجبات مع خدمة التوصيل.

وتبدأ التسهيلات اعتبارا من مساء السبت، وحتى 3 مايو/ أيار المقبل، وبعدها تدرس السلطات التصديق على تسهيلات أكبر بناءً على تراجع أعداد المصابين والوفيات.

وشهد الأسبوع الماضي احتجاجات حاشدة في القدس المحتلة وتل أبيب، من قبل أصحاب أعمال خاصة ومشاريع صغيرة قالوا إنهم تضرروا بشدة جراء القيود التي تفرضها الحكومة للحد من تفشي الوباء.