الصين تحذر العالم: كورونا لن يختفي وسيعود كل عام

الصين وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد علماء وباحثون صينيون، اليوم الثلاثاء، تحذيرهم من خطورة فيروس كورونا المستجد، مؤكدين أنه لن يختفي تماما إنما سيعود للظهور مرة أخرى كل عام.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن مجموعة من العلماء والأطباء الصينيين، أكدوا أن فيروس كورونا لن يختفي مثل فيروس سارس الذي اختفى سابقا، مرجعين ذلك إلى أن كورونا يستطيع الدخول إلى جسم الإنسان وعدم التسبب بأي أعراض، على عكس "سارس".

وأجمع كبار الباحثين والعلماء حول العالم على أنه يصعب القضاء نهائيا على فيروس كورونا، رغم القيود الصارمة والخطوات التي اتخذتها الحكومات حول العالم للحد منه أو القضاء عليه.

بدوره، رجح مدير معهد الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية، جين تشى، أن يتم التعايش مع وباء كورونا لفترة طويلة، ويصبح موسميا ومستمرا بالتواجد داخل الأجسام البشرية.

وفي ذات السياق، دعا خبراء الصحة العامة إلى السماح للفيروس بالانتشار بطريقة مراقبة، بين الفئات الأصغر سنا من السكان، لتكوين ما يعرف بمناعة القطيع، بدلا من الاستمرار فى أوامر الإغلاق.

وفي وقت سابق، توقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سكاي نيوز