عفرين : مقتل 40 مواطن سوري بانفجار صهريج وقود

مقتل سورييين بانفجار في عفرين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 40 مدنيا سوريا، جراء تفجير صهريج وقود مفخخ في مدينة عفرين، شمال سوريا، فيما أصيب 47 آخرين.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية، عن مصادر في قوى الأمن بالمدينة، تأكيدها وقوع انفجار صهريج مفخخ مليء بمادة المازوت، في شارع "راجو" المزدحم وسط عفرين.

وأوضحت الوكالة أن الانفجار تسبب في اندلاع نيران أدّت إلى تفحم الجثث، وفق المرصد، الذي أكد وجود مدنيين في عداد الضحايا وستة مقاتلين سوريين موالين لأنقرة على الأقل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، في وقت سابق اليوم، تأكيده على مقتل 22 شخصا على الأقل وأصيب 27 آخرون جراء تفجير عبوة ناسفة وضعت على صهريج وقود في سوق في مدينة عفرين" التي تسيطر عليها القوات التركية.

وذكرت وكالة "سانا" الرسميّة للأنباء، خبرا يفيد بانفجار الصهريج "في أحد الأسواق"، مبينا أن الانفجار أسفر "عن وقوع شهداء وجرحى بين المدنيين".

وتعدّ حصيلة القتلى من بين الأعلى في المنطقة منذ سيطرة القوات التركية عليها قبل عامين. واتهمت وزارة الدفاع التركية في تغريدة، المقاتلين الأكراد؛ "باستهداف المدنيين الأبرياء في عفرين".

وتسيطر القوات التركية مع فصائل سورية موالية لها منذ آذار/ مارس 2018، على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية، والتي كانت تُعد ثالث أقاليم الإدارة الذاتية الكردية، بعد هجوم واسع شنّته على المقاتلين الأكراد الذين تعدهم أنقرة "إرهابيين".

عرب 48