"اسرائيل " تسمح بعودة مشروطة للعمال الفلسطينيين

اسرائيل والعمال الفلسطينيين

رام الله الاخباري:

وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على دخول آلاف العمال الفلسطينيين للعمل في الداخل المحتل مجددا، وذلك ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ووفقا لصحيفة "كالكالست" الاقتصادية الإسرائيلية، فإنه سيتم السماح للعمال الفلسطينيين المختصين بمجالات البناء والزراعة بالدخول إلى الداخل للعمل، مشيرة إلى أن تصريح الدخول سيكون لمرة واحدة طوال شهر رمضان.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار يأتي بعد أن منعت الحكومة الإسرائيلية دخول العمال الفلسطينيين في الفترة الأخيرة، ضمن إجراءات منع انتشار كورونا المستجد.

وأوضحت أنه تم اتخاذ القرار بعد مناقشة مكتب الأمن القومي، مع مسؤولين من الجيش والشاباك والهيئة الوطنية للطوارئ ووزارة المالية ووزارة الصحة وآخرين.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أنه سيكون من الضروري على أصحاب العمل ترتيب سكن للعمال.

ومن المتوقع أن تقرر الحكومة الإسرائيلية مزيدا من التسهيلات في إطار تخفيف القيود التي فرضتها لمواجهة كورونا، في ظل التباطؤ في وتيرة انتشار الفيروس في اسرائيل والانخفاض بمعدل الإصابة وحالات الوفاة الناجمة عنه.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تراجع في مستوى تفشي فيروس كورونا المستجد في إسرائيل مؤخرا، مبينة أنه تم رصد 112 إصابة جديدة فقط بالفيروس منذ يومين.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الوزارة اعتبرت هذه المؤشرات دليل واضح على أفول موجة الإصابة بعدوى الفيروس التاجي الخطير.

ونقلت الصحيفة عن الأخصائي في علم الفيروسات الجزيئية، البروفيسور عاموس بانيت، تأكيده أن ذلك متعلق بالإبعاد الاجتماعي، مبينا أن أرقام الإصابات ستستمر بالانخفاض إذا بقي الابعاد الاجتماعي كما كان في الشهر الأخير.

وارتفعت أعداد الوفيات في اسرائيل جراء فيروس كورونا المستجد، اليوم الثلاثاء، إلى 208 حالة، بينما بلغ عدد المصابين إلى 15589 مصابًا، نصفهم تعافوا من المرض.