مسؤول منشق: الزعيم الكوري أصيب خلال تجربة صاروخية

الزعيم الكوري الشمالي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مسؤول كوري شمالي منشق عن النظام، اليوم الاثنين، عن مفاجأة بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وكيفية اصابته.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن مسؤول سابق بحزب العمل في كوريا الشمالية "لي جونغ هو" تأكيده أن "كيم" ربما أصيب أثناء إحدى التجارب الصاروخية.

وقال "لي جونغ هو" المقيم بالولايات المتحدة حاليًا، إن "كيم" كان بصحة جيدة بما يكفي للسماح بتجارب الصواريخ في 14 أبريل/ نيسان الجاري، إلا أنه ربما تأذى خلال تلك العملية.

وأضاف "جونغ هو": "غاب كيم من تقارير التجارب الصاروخية لهذا اليوم، كما لم تصدر أي مقاطع فيديو عن إطلاق الصاروخ أو تدريبات الطائرات المقاتلة، مما يشير إلى احتمالية وقوع حادث غير متوقع ربما سببه الحطام أو الحريق".

وتوقع أن وابل الصواريخ التي سقطت قبالة الساحل الشرقي للبلاد في 14 أبريل /نيسان لم يكن ليحدث دون موافقة كيم.

وحتى اللحظة، لم يصدر في وسائل الإعلام الكورية الشمالية أي أنباء جديدة عن صحة كيم، الأمر الذي اعتبره الخبراء أمرًا غير اعتيادي في حد ذاته.

وكان "مون تشونغ" مستشار الأمن القومي لرئيس كوريا الجنوبية قد صرح لقناة "سي إن إن" الأمريكية بأن موقف حكومة سول حازم، وهو أن زعيم كوريا الشمالية لا يزال حيا وهو بصحة جيدة.

وتحدثت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أمس الإثنين، عن أن الزعيم كيم جونغ أون أعرب عن تقديره للأشخاص الذين يعملون في عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع منطقة وونسان كالما السياحية.

الجزيرة مباشر