وزير القدس يشيد بالدعم الاوروبي لفلسطين

وزير القدس والاتحاد الاوروبي

رام الله الاخباري : 

أشاد وزير شؤون القدس فادي الهدمي بالدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني سواء أكان عل المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاغاثي.

جاء ذلك لدى تقديم مكتب الاتحاد الأوروبي في فلسطين مساعدات إغاثية عبارة عن 1000 طرد من مواد تموينية وطبية وصحية لبلدتي "بدو" و"حزما" من خلال اتحاد الشباب الفلسطيني.

وكان ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف قدّم المساعدات في بلدة "بدو" أمس بحضور وزير شؤون القدس فادي الهدمي، ورئيس بلدية بدو وشخصيات ومسؤولين من المنطقة.

وأشاد الهدمي بمواقف الاتحاد الأوروبي "وسياسته الخارجية المناصرة للقضية الفلسطينية سواء أكان ما يتعلق بالموقف من القدس باعتبارها عاصمة للدولة الفلسطينية، وما يتعلق بالاستيطان، والمناطق المصنفة "ج"، ودعم اللاجئين، وأيضًا الموقف الرافض للضمّ الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية بما فيها غور الاردن".

ولفت إلى الدعم الأوروبي الاقتصادي للمؤسسات الأهلية والمجتمع المدني الفلسطيني، وأيضًا الإغاثي والإنساني، مضيفًا "نحن نتحدث عن اتحاد اوروبي صديق لفلسطين بمواقفه السياسية والاقتصادية ومساعداته الإغاثية والإنسانية ".

كما أشاد وزير القدس بالدور الذي يقوم به اتحاد الشباب الفلسطيني وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة الحالية بفعل فيروس "كورونا" الوبائي.

من جانبه، أكّد ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفن كون فون بورجسدرف على الموقف الأوروبي الداعم للشعب الفلسطيني في مواجهة أزمة "كورونا".

كما جدد التأكيد على مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة "لحل الدولتين، وللقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، ورفض الاستيطان والضم الإسرائيلي لأراضي الضفة الغربية".