الحكومة تحسم موقفها بشأن إعادة فتح المساجد

84c82fec-c23a-4aa9-9641-969064bcb1db

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، التأكيد على موقف الحكومة السابق بخصوص بقاء المساجد مغلقة في اجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اشتية خلال الايجاز الصحفي مساء اليوم: "رمضان شهر الانتصارات وانتصارنا هو سلامتكم، ويعز علينا ان يأتي رمضان والمساجد مغلقة بلا مصلين".

وأضاف اشتية: "بصبركم تسرّعون سيعود فتح المساجد والكنائس وتعود الحياة ولكن لم نصل الى هذا الفصل، ولكننا نراهن على وعي المواطنين".

وأمس الأحد، أعاد اشتية، نشر تصريحات سابقة له حول استمرار اغلاق المساجد خلال شهر رمضان، في خطوة احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر اشتية اليوم، مقطعا مصورا لتصريحات له سابقا على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في تأكيد جديد على موقف الحكومة الفلسطينية من اغلاق المساجد أمام المصلين خلال شهر رمضان.

وقال اشتية خلال تلك التصريحات المنشورة مجددا: "للأسف اضطرت وزارة الأوقاف أن تغلق المساجد والكنائس، ولكن ندرك ما قاله نبينا "جعلت لي الأرض مسجدا وطهورا"، وبالتالي الانسان يستطيع أن يصلي في أي مكان"

وأضاف اشتية والذي يشغل منصب وزير الأوقاف أيضا: "الفكرة الأساسية هي الجمهرة وهناك اجماع في جميع الدول العربية والإسلامية حول هذا الأمر، كما أن مفتي الديار الفلسطينية قد قال كلمته بهذا الشأن ان صلاة التراويح تكون في البيوت".

وفي وقت سابق قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إن "قرار إغلاق المساجد في فلسطين يجب أن يستمر، وسيستمر، خلال شهر رمضان المبارك حفاظاً على المجتمع والأرواح".

رام الله الاخباري