الحلواني : الاحتلال يلاحق الاصوات التي تطالب بفتح الاقصى

الحلواني والاقصى

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت إحدى المرابطات المقدسيات، اليوم الاثنين، من استغلال الاحتلال الإسرائيلي يستغل فرصة إغلاق المسجد الأقصى لتهويده، مبينة أن ذلك بات مطلبا إسرائيليا.

وأكدت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني أن استمرار إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين هذه الأيام بات هدفًا ومطلبًا إسرائيليًا، لتحقيق مخططاته وأهدافه ضد الأقصى، وفقا لحديثها لوكالة "صفا" المحلية.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال تلاحق وتهدد الأصوات التي تطالب بفتح المسجد الأقصى للصلاة من المقدسيين، في وقت تسمح للمستوطنين بأداء طقوسهم التلمودية في حائط البراق.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية منزلها في حي وادي الجوز بالقدس، وهددتها بعدم نشر أي منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي تحث الناس على الذهاب للمسجد الأقصى.

ودعت الحلواني دائرة الأوقاف الإسلامية إلى إعادة النظر في قرار إغلاق الأقصى، وفتحه لسكان البلدة القديمة، خاصة في ظل تعمد الاحتلال استمرار إغلاقه واستغلال جائحة "كورونا" لتنفيذ مخططاته.

وتساءلت الحلواني بقولها: "لماذا لم يتم فتح الأقصى أمام المصلين مع اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة وأن تكون الصلاة في الساحات المفتوحة والواسعة، مع توزيع الكمامات على المصلين والتباعد والتعقيم المستمر من قبل الأوقاف لباحات الأقصى".

وأعلن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مؤخرًا عن استمرار إغلاق المسجد الاقصى خلال شهر رمضان وتمديد تعليق حضور المصلين للصلوات، في خطوة احترازية من فيروس كورونا.

صفا