فلسطيني يوزع 10 آلاف دولار لكل عامل في مطعمه

فلسطيني يوزع آلاف الدولارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في خطوة إنسانية للمساعدة في تجاوز أزمة فيروس كورونا، أقدم شاب أمريكي مسلم من أصل فلسطيني، على منح عمالا في أحد المطاعم الأمريكية مبلغا من المال يقدر بـ 10 آلاف دولار لكل واحد منهم.

ونشر حساب المليونير "جاي مازينيو" على تطبيق "انستغرام" مقطعا مصورا يظهره وهو يقف أمام شباك للعمال في أحد المطاعم، ثم جمعهم وسلم كل واحد منهم 10 آلاف دولار، وهو ما أثار دهشة العاملين.

ووفقا لمقاطع الفيديو المنشورة على حساب "مازينيو"، فإنه كرر الأمر نفسه مع عمال بمطعم آخر ومتجر.

ومنذ فرض الحكومة الأمريكية إجراءات وتدابير احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد، وصلت البطالة إلى مستويات غير مسبوقة، حيث سجلت أعلى نسبة قياسية في الأسبوع الأخير من مارس، بعد أن سجّل أكثر من 6,8 مليون طلب جديد.

ويوم الثلاثاء الماضي، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، حزمة من المساعدات الطارئة لتخفيف تداعيات أزمة "كورونا" المستجد على الشركات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 480 مليار دولار.

ووفقا لما ذكرت شبكة "سي ان ان " الأمريكية، فإن هذه المساعدات تشمل تمويل جديد للشركات الصغيرة التي تضررت من الوباء العالمي، بالإضافة إلى دعم المستشفيات وفحوصات فيروس كورونا.

وكان الكونغرس الأمريكي قد وافق على حزمة إنقاذ بلغت قيمتها 2 تريليون دولار، وإجراءات إغاثة بلغت قيمتها 192 مليار دولار، وخطة أخرى بلغت قيمتها 8.3 مليار دولار.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن الشركات الصغيرة واجهت كثيرا من الصعوبات خلال الوضع الاقتصادي الصعب الذي تسبب به فيروس كورونا.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد أشارت إلى أن المعونة الفيدرالية السابقة لم تكن كافية إذ اضطر أكثر من 22 مليون أمريكي إلى تقديم طلبات للحصول على إعانة بطالة.

وتجاوزت الجولة الأولى من القروض الصادرة بموجب برنامج الأعمال الصغيرة السابق، العديد من الشركات الصغيرة التي شاهدت منافسيها الأكبر يحصلون على المساعدة.

وعاودت وتيرة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع من جديد في أمريكا، مُسجلة رقمًا قياسيًا في عدد حالات الوفاة خلال الأيام الأخيرة.

وكالات