"إسرائيل" تدرس عودة الطلاب الى المدارس ورفع القيود عن الحضانات

اسرائيل والحضانات والمدارس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تدرس اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، اليوم الإثنين، قرار العودة إلى المدارس والروضات في اسرائيل، وذلك بعد تخفيف القيود المفروضة منذ أكثر من شهر بسبب أزمة كورونا.

ووفقا لوسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه من المتوقع أن تقدم وزارة التربية والتعليم خطة إلى رئيس الحكومة نتنياهو، تشمل عودة روضات الأطفال وطلاب صفوف الأول حتى الثالث الابتدائي إلى المدارس، ابتداء من يوم الأحد المقبل.

ويشارك في اجتماع اليوم الاثنين، كلا من وزراء التربية والتعليم، الصحة، الرفاه الاجتماعي، الداخلية، المالية، مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان طوف، ومدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبواب.

وفي وقت سابق، أعرب عدد من المسؤولين في وزارتي التربية والتعليم والمالية، عن استيائهم بعد تأجيل بحث العودة إلى المدارس، معبرين في الوقت ذاته عن أملهم في أنه إذا عُقد الاجتماع اليوم فإن عودة صفوف الأول حتى الثالث الابتدائي ستكون مطلع الأسبوع المقبل.

وفي ذات السياق، أكد مسؤولون في وزارة المالية على أنه من دون عودة روضات الأطفال والصفوف الدنيا إلى الدوام الدراسي مجددا لن يكون بالإمكان تحريك دواليب الاقتصاد.

وأوضحوا أن 400 ألف عائلة، لديها أولاد في سن الروضة والمرحلة الدراسية الابتدائية، لن تتمكن من العودة إلى أعمالهم، مشيرين إلى أنه بذلك يخسر الاقتصاد 2.6 مليار شيكل في كل أسبوع يبقى فيه جهاز التعليم مغلقا.

عرب 48