ترامب بعد تصريح المطهرات: احاطات كورونا "لا تستحق الجهد"

1-1339675

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تساءل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، عن الغرض من عقد مؤتمرات البيت الأبيض الإخبارية، عندما لم تطرح وسائل الإعلام سوى أسئلة معادية، ثم ترفض الإبلاغ عن الحقيقة أو الحقائق بدقة".

جاء ذلك في تغريدة للرئيس ترامب، في أعقاب إنهائه المؤتمر الصحفي في البيت الأبيض، السبت، دون أن يجيب على أسئلة الصحفيين، وهي المرة الأولى التي لا يتحدث إلى الصحفيين ويجيب عن اسئلتهم منذ شهر.

وقال ترامب في تغريدته: إن "الاحاطات الصحفية "لا تستحق الوقت والجهد"، متهما وسائل الاعلام بنشر أخبارا مزيفة للشعب الأميركي.

وفاجأ ترامب الصحفيين عندما رفض الإجابة عن أي أسئلة والخروج مباشرة من الغرفة بعد إحاطة قصيرة بشكل غير عادي لمدة 22 دقيقة فقط.

وقدّم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، اقتراحا جديدا للقضاء على فيروس كورونا المستجد، بعد أن تساءل عن إمكانية حقن "المواد المطهرة" في أجسام المصابين.

ونقل موقع "إن بي سي نيوز" الأميركي، عن ترامب قوله أثناء المؤتمر الصحفي اليوم في البيت الأبيض: "إن التعقيم يقضي على الفيروس في دقيقة واحدة. هل هناك طريقة لحقن المطهر؟ سيكون فحص ذلك مثيرا للاهتمام".

كما طرح ترامب أمام الصحفيين حلا آخرا يتمثل في تعريض الجسم للضوء القوي، مضيفا: "إذا تمكنا من إيصال ضوء الشمس إلى داخل الجسم من خلال الجلد أو أي شيء آخر، فعندئذ يدمره في دقيقة".

وأعلنت جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، السبت، عن ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 51 ألفا و956، وذلك بعد تسجيل 1993 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لما نقلت وكالة "الأناضول" للأنباء، فإن عدد الإصابات بلغ 905 آلاف و364، بعد تسجيل 36 ألفا و192 حالة، لتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تأثرا بجائحة كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19".

وأوضحت الجامعة الأمريكية، أن ولاية نيويورك مازالت تتصدر قائمة المدن الأكثر تأثرا بالفيروس، حيث بلغ عدد الإصابات فيها 278 ألفا و445، وتوفي نحو 21 ألفا و264، فيما تأتي ولاية نيوجيرسي في المرتبة الثانية، تليها ماساتشوستس.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية استمرار تفشي الفيروس حول العالم "لفترة طويلة"، وقال مدير المنظمة تيدروس غيبريسوس، إن أغلبية الدول لا تزال في المراحل الأولى من التصدي للفيروس، معتبرا أن معظم سكان العالم عرضة للإصابة به.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز