18 اصابة بفيروس كورونا من عائلة فلسطينية واحدة

580 (1)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت بلدة "حورة" بالداخل المحتل، اليوم السبت، 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من عائلة واحدة.

ووفقا لموقع "كل العرب"، فإنه من المقرر أن تعقد صباح يوم غد الأحد، جلسة طارئة في مجلس محلي حورة، بمشاركة المجلس المحلي، والجبهة الداخلية والشرطة ووزارة الصحة، للبت في إمكانية فرض حظر تجول وإغلاق شامل على إحدى حارات البلدة.

وأشار الموقع إلى أن جميع المصابين موجودين في الحجر الصحي المنزلي ووضعهم طفيف ومستقر، مبينة أن سيدة من البلدة، هي الأولى التي أصيبت بالمرض، كانت شاركت في حفل جماعي، ونقلت العدوى إلى آخرين.

ونقل الموقع عن عضو المجلس المحلي، إسحاق أبو القيعان، أنهم سيقومون بالبت في إمكانية إغلاق إحدى حارات البلدة يوم غدا الأحد، للسيطرة على انتشار الوباء.

وطالب أبو القيعان كل من لديه أعراض الإصابة بالفيروس التوجه إلى نجمة داؤود الحمراء أو إلى العيادة هاتفيا وطلب إجراء فحص.

بدوره، أكد رئيس المجلس المحلي، حابس العطاونة، أن البلدة كانت تخلو من الإصابات قبل أسبوع، إلا أنه وصل إلى 18 حسب تقرير وزارة الصحة.

وأضاف: "جميع الإصابات من عائلة واحدة، ونسأل الله لهم الصحة والسلامة الشفاء العاجل، وسنبت غدا في طلب وزارة الصحة بإغلاق هذه الحارة حفاظا على سلامة الآخرين ولمنع تفشي الوباء".

وسجلت بلدة "كفركنا" بالداخل المحتل، اليوم السبت، أربعة إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع اجمالي الإصابات في البلدة إلى 13 إصابة.

ووفقا لما أعلن المجلس المحلي في كفركنا، فإن الإصابات الجديدة من عائلة واحدة، كان قد تم تشخيص إصابة 3 آخرين من أفرادها سابقا.

وقال مجلس كفر كنا المحلي، في بيان لها: إن "العدوى أصابت مؤخرا 7 أشخاص من أسرة كناوية واحدة، ثلاثة منهم كنا قد أعلنا عن إصابتهم قبل أيام"، مبينا أن المسؤولين في المجلس على تواصل مستمر مع هذه الأسرة وجميع أفرادها المصابين.

وبلغت أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلدات الفلسطينية بالداخل المحتل، حتى صباح الجمعة، إلى 760 مصابا، بارتفاع يقدر بـ5% مقارنة باليوم السابق.

ووصلت أعداد المصابين في دير الأسد 145، ووصل عدد المصابين في أم الفحم إلى 73 إصابة، كما ارتفع عدد الإصابات في مدينة الطيبة إلى 42 حالة، بينما بقي عدد المصابين في رهط 47 حالة، جسر الزرقاء 43، دبورية 29 حالة، جت المثلث 23 حالة، البعنة 22 حالة، باقة الغربية 20 والناصرة 19 حالة دون تغيير.

كل العرب