ولي عهد بريطانيا يعبر عن خزنه لفقدان مسلمين نتيجة جائحة كورونا

ولي عهد بريطانيا والمسلمين في بريطانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عبّر ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز عن تعاطفه تجاه أسر الأطباء المسلمين من ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا، مهنئا المجتمع الإسلامي في بريطانيا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأمر تشارلز ظهر في مقطع فيديو وهو يحيي المسلمين بلغتهم قائلًا: "السلام عليكم"، معبرا عن احترامه وحزنه في نفس الوقت جراء فقد العديد من المسلمين العاملين في المجال الطبي حياتهم أثناء التصدي لوباء كورونا.

وأوضح تشارلز أن شهر رمضان هذا العام سيكون مختلفًا، في ظل إجراءات الإغلاق والعزل المنزلي، الأمر الذي جعل الملايين يغيرون طريقة احتفالهم بشهر الصيام من حيث طقوس الصلاة والتجمعات.

وأعرب عن تعاطفه الكبير لزملاء وأسر كل من فقدوا حياتهم من جميع الأديان، وتقديره وامتنانه لجميع الجهود التي بذلها وما زال يبذلها العاملون في المجال الطبي لمواجهة المرض.

يذكر أن العديد من الأطباء العرب والمسلمين قد توفوا خلال أداء عملهم في المستشفيات البريطانية، من بينهم: الطبيبان السودانيان أمجد الحوراني، وعادل الطيار، والطبيب العراقي حبيب الزيدي، والطبيب المصري سامي شوشة، والليبيين الصادق الهوش (58 عامًا)، أخصائي جراحة العظام والمفاصل الذي توفي في مدينة ليفربول البريطانية، والدكتور يونس رمضان التينز، كبير المفتشين الصحيين في مجلس بلدية هارينغاي شمال لندن.

ارم نيوز