برلماني بريطاني يقرر صيام أول أيام شهر رمضان

برلماني بريطاني وصيام رمضان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قرر النائب البريطاني عن حزب المحافظين في مدينة بيتربورو شرقي إنجلترا باول بريستو، صيام أول أسبوع من شهر رمضان المبارك الذي حل على المسلمين أمس الجمعة.

ووفقا لما نشره النائب على صفحته عبر "تويتر"، فإن اتخذ هذا القرار لمشاركة المسلمين تجربة الصيام ولفهم ماذا يعني هذا الشهر بالنسبة لهم.

وأضاف في منشوره: "رغم أني لست مسلماً لكني أشعر أنه من المهم أن أشارك هذه التجربة مع نحو 20 ألف مسلم يعيشون في مدينتي بيتربورو"، مبينا أن شهر رمضان هو وقت للتأمل الروحي، وتحسين الذات والإكثار من العبادات.

وهذا هو أول شهر رمضان يمر على المسلمين في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي تسبب بوفاة آلاف البشر وأصاب الملايين حول العالم.

وكان حزب "الديمقراطيين الليبراليين" البريطاني، قد دعا الاثنين الماضي، إلى مشاركة المسلمين في صيام شهر رمضان المبارك، الذي يهل على المسلمين في الأيام القليلة المقبلة.

ووفقا لما ذكرت وسائل الاعلام، فإن الحزب أوضح أن دعوته هذه تخص أنصاره وأعضاءه "الذين يتمتعون بصحة جيدة، ولا يعانون من أي مشاكل صحية".

وأكد الحزب، الذي يمثله 11 نائباً في البرلمان البريطاني، أن هذه الدعوة تمثل تضامنا كبيرا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم.

واعتبر الحزب أن تجربة الصيام ستكون فريدة من نوعها، وفرصة حقيقية لاختبار مشاعر الجوع عبر الامتناع عن الشراب والطعام لساعات طويلة.

ويعتزم الحزب توثيق المشاركين في فعالية الصيام، تجربتهم ومشاعرهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "#LibDemIftar".

وكالات