الموساد الاسرائيلي يتمكن من جلب معدات طبية لمواجهة كورونا

الموساد يجلب معدات طبية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمكن جهاز الموساد الإسرائيلي، الليلة الماضية، من جلب معدات ومستلزمات طبية جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في إسرائيل التي قاربت أعداد الوفيات فيها عتبة المائتي حالة.

ووفقا لما ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن هذه المعدات تشمل معدات PCR من أجل الوصول إلى ألف اختبار إضافي، وأجهزة تنفس، وحاويات كحول لإنتاج المواد المعقمة "الكوجيل".

وأضافت: "كما تم استجلاب كواشف من كوريا الجنوبية وعقاقير "كالاتريت" من الهند، التي يستخدمها مرضى فيروس نقص المناعة البشرية HIV للعلاج التجريبي لمرضى كورونا".

وكان قسم المشتريات في وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلن عن وجود نقص في 47 نوعا مختلفا من الأدوية ومواد التخدير.

وكان الموساد قد أحضر 100 ألف مسحة اختبار كورونا من دول أجنبية لم يتم الإفصاح عنها.

وارتفعت حصيلة المُصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 14882، فيما بلغ عدد الوفيّات 193 حالة.

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن من بين مُجمل المُصابين بالفيروس؛ هناك 8759 وُصفت حالتهم بالطّفيفة، و102 بحالة متوسطة، و139 بحالة خطيرة، بالإضافة إلى 109 موصولين بجهاز التنفس الصناعي.

كما أشارت الوزارة في بيانها إلى أن 5685، مُصابا بكورونا، قد تماثلوا للتعافي.

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية في وقت سابق، أن شحنة مستلزمات ومعدات طبية مستوردة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد وصلت إلى مطار اللد "بن غريون"، معتبرين أنها الشحنة السادسة من نوعها لمواجهة الفيروس التاجي.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإنه تم استيراد الشحنة الطبية بجهود وزارتي الجيش والخارجية، مبينة أنها تشمل معدات مخصصة للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

صفا