هنية والنخالة يؤكدان على ضرورة استمرار نهج المقاومة حتى التحرير

هنية والنخالة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة حماس، اليوم الجمعة، عن اتصال هاتفي جرى بين رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

وأوضحت الحركة في بيان لها، أن الاتصال ناقش آخر التطورات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية في ظل تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وبحسب البيان، فإن الرجلان شددوا على استمرار نهج المقاومة حتى تحرير الأرض والقدس والأسرى وعودة اللاجئين إلى أرض فلسطين.

وجدد هنية والنخالة التأكيد خلال الاتصال الهاتفي على مستوى العلاقة المتينة بين الحركتين ومع بقية فصائل المقاومة الفلسطينية، والآفاق الاستراتيجية للعمل المشترك في كل المجالات.

وكان هنية قد هاتف، مساء الخميس، الرئيس محمود عباس، مقدماً له التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية الفرج القريب، والنجاة من جائحة كورونا.

وبحسب بيان حماس، فإنه جرى خلال الاتصال استعراض التطورات السياسية، وخاصة في ظل تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي تعتزم تطبيق صفقة القرن، وخاصة في إطار ضم أراضي الضفة الغربية.

وأكد هنية أننا كشعب فلسطيني نقف جبهة موحدة في مواجهة هذه المخططات، والعمل على إفشالها، وعدم قبول أي مشروع أو خطة أمريكية إسرائيلية تنتقص أو تمس حقوقنا الفلسطينية الثابتة.

كما تم بحث التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وتداعياته وانعكاساته على مختلف المستويات والإجراءات المتبعة من أجل حماية شعبنا ووقايته، وعلاج المصابين بالفيروس.

صفا