هنية للرئيس عباس : نقف جبهة موحدة ضد المخططات

هنية وعباس

رام الله الاخباري : 

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، مساء الخميس، الرئيس محمود عباس، مقدماً له التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، متمنيًا لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية الفرج القريب، والنجاة من جائحة كورونا.

وجرى خلال الاتصال استعراض التطورات السياسية، وخاصة في ظل تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي تعتزم تطبيق صفقة القرن، وخاصة في إطار ضم أراضي الضفة الغربية.

وأكد هنية أننا كشعب فلسطيني نقف جبهة موحدة في مواجهة هذه المخططات، والعمل على إفشالها، وعدم قبول أي مشروع أو خطة أمريكية إسرائيلية تنتقص أو تمس حقوقنا الفلسطينية الثابتة.

كما تم بحث التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وتداعياته وانعكاساته على مختلف المستويات والإجراءات المتبعة من أجل حماية شعبنا ووقايته، وعلاج المصابين بالفيروس.

هنية يهاتف أمير قطر 

واعلنت حماس ان هنية هاتف  أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، حيث قدم له التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعياً المولى عز وجل بالسلامة والفرج القريب لأهلنا أبناء الشعب القطري، وأمتنا العربية والإسلامية من هذا الفيروس الذي يجتاح العالم.

واستعرض رئيس الحركة خلال الاتصال التطورات السياسية، سواء المترتبة على جائحة كورونا، أو المرتبطة بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، واعتزامها تطبيق صفقة القرن، والتوجه لضم أراضي الضفة الغربية.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يقبل أو يمرر تحت أي ظرف مثل هذه الخطوات الإسرائيلية، وسيقف سدًا منيعًا أمام تطبيق هذه التوجهات الإسرائيلية.

كما عبّر رئيس الحركة عن شكره وتقديره للمساعدات التي يقدمها سمو الأمير ودولة قطر للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده، سواء في قطاع غزة أو الضفة أو مخيمات اللجوء في لبنان والشتات، والتي تعكس الموقف العروبي الأصيل لدولة قطر الشقيقة.